الخميس، 14 ديسمبر 2017

تهنئة من قبيلة شوافع المعابدة الأنصار بمصر لعائلة الشفاعنة المعابدة الأنصار بقرية شندويل البلد

فخر واعتزاز بقبول خالد محمد صديق أبو شافعين الأنصاري في كلية الشرطة لعام 2017


قبيلة شوافع المعابدة الأنصار تهنئ عائلة الشفاعنة بقبول خالد محمد صديق أبو شافعين الأنصاري بكلية الشرطة لعام 2017، متمنين له التوفيق والنجاح.

بكل مشاعر الفخر والاعتزاز، تتقدم قبيلة شوافع المعابدة الأنصار بمصر بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى أبناء عمومتهم عائلة الشفاعنة المعابدة الأنصار بقرية شندويل البلد – محافظة سوهاج، بمناسبة قبول ابنهم خالد محمد صديق عبادة أبو شافعين الأنصاري بكلية الشرطة لعام 2017م، سائلين الله عز وجل أن يوفقه في مسيرته العلمية والعملية، وأن يكون نموذجًا مشرفًا للعائلة والقبيلة، وأن يسير على درب الأجداد في خدمة الوطن وحماية أمنه واستقراره.

إن هذا الإنجاز العظيم ليس فخرًا لعائلة الشفاعنة فحسب، بل هو وسام شرف على صدور جميع أبناء قبيلة المعابدة الأنصار، الذين كانوا ولا يزالون رمزًا للعلم والشجاعة والنبل. وإننا إذ نهنئ ابننا خالد محمد صديق بهذا النجاح، فإننا نبارك لوالديه الكريمين وأسرته الكريمة هذا التميز، وندعو الله أن يوفقه ويجعله من خير أبناء الوطن.

ألف مبروك ونسأل الله له دوام التوفيق والتفوق والنجاح في مسيرته القادمة.


الجمعة، 3 نوفمبر 2017

ادعاءات النسب إلى الإمام الشافعي: بين الحقيقة والخيال لعائلات الشافعي

 هل ينتسب خالد الشافعي وعائلات الشافعي إلى الإمام الشافعي؟ دراسة نقدية


خالد الشافعي والصعود الى الهاوية

الحلقة الأولى " تزوير أنساب عائلات الشافعي الى الأشراف"




وكأن الشيطان  مسه بليل فأستيقظ على فكرة تملاء ثنايا عقله تحدثه بنسبه الى الأمام "محمد بن إدريس الشافعي رضي الله عنه" فأخذ يخطط ويرتب ويجهز لأثبات ذلك متخذاً سبل الشيطان طريقاً لتحقيق غرضه ،وبعد أن ظن أنه أمتلك من الأدلة ما يطمئن له قلبه، تلقفته الشياطين لينشر دعوته الباطلة ليغرق بها كل من يحمل لقب الشافعي ليس من أبناء عائلته فقط بل كل العائلات التي تتشابه في اللقب بغض النظر عن نسبها الحقيقي وهم بمصر كثر. 

دعوى أطلقها من خلال شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك عن طريق تأسيسه لجروب : أحفاد الشافعي الأشراف (الساده الحسينيون .والمنتسبون للأشراف).(جمعية الأهل).

والذي تحول لاحقا الى مجموعة : 
جمعية الامام الشافعي الاشراف . على مستوى الجمهوره ( أحفاد شافع الكبير ).
 جمع فيه كل فرد أستطاع جمعه يحمل لقب شافع أو الشافعي أو أبو شافع أو شافعين واطلق منشت عريض يقول ( كلكم من ذرية رجل واحد وكلكم أبناء عمومة وأنتم بالملايين ) ثم سخر خبراته في العمل بوزارة الشباب والرياضة للحشد وتنظيم الرحلات والزيارات لنشر ادعائه بين الشباب والعائلات ليجمعهم تحت مظلة النسب الواحد لأهداف نوضحها لاحقاً دعوة لم تلقى الكثير من الرواج فهناك من أتبعه لقله العلم والثقافة وهناك من أثر البعد عنه لعدم الاقتناع والخوف من مغبة أغاضب الله عز وجل بالأنساب لغير الأهل ،وتعالوا نفند أدلة السيد خالد الشافعي للنسب القريشي للأمام "أبو عبد الله" محمد بن إدريس بن العباس بن عثمان بن شافع بن السائب بن عبيد بن عبد يزيد بن هاشم بن المطلب بن عبد مناف ،و أبوعبدالله كنيته، صاحب المذهب الشافعي رضي الله عنه .

دلائل خالد الشافعي للنسب الشريف الهاشمي المطلبي  القرشي له ولكل العائلات التي تتشابه في اللقب الشافعي 

 ينشر الأستاذ خالد بشكل شبه يومي دلائل أثبات نسبه ونسب العائلات للأمام الشافعي والتي يعنونها دائما بكلمة (المخطوطات) أعرضها لحضراتكم ثم نقوم بتحليلها معا .

- الصورة الأولى :

ما يطلق عليها مخطوطة موروثه يتوج بها جدار بيته ينشرها بشكل متواصل. 

مخطوط نسب عائلات الشافعي
جدارية الحائط! 

- الصورة الثانية :

شهادة نسب يعتز بها كثيراً توثق هذا النسب المزعوم ويعمل بجهد على دعوة أبناء العائلات على طلبها ونجح في أصادرها لبعض ممن أتبعه وتكون لتسلمها مراسم خاصه من الاحتفال والتتويج ونشر صور التسليم والتسلم على الفيس .

شهادة أنساب مذورة
شهادة نسب مفبركة


- الصورة الثالثة : مخطوطة .

مخطوطة خالد الشافعي
مخطوط الشافعي 


- الصورة الرابعة : مخطوطة .

مخطوط خالد الشافعي
مخطوط الشافعي



- الصورة الخامسة : مقام سيدنا شافع بن السائب 

مقام سيدنا شافع ابن السائب بأدكو محافطة الحيرة
مقام سيدنا شافع ابن السائب بأدكو محافطة الحيرة


- الصورة السادسة : مخطوط بير شمس الباجور. 

اسكرين من منشورات خالد ااشافعي

"هذا بالإضافة الى نشر بعض صور النسب لبعض العائلات الشريفة ( الصادرة من نقابة السادة الأشراف ) والتي تتشابه في لقب الجد الشافعي مع اختلاف الجد صاحب الأسم ( شافعي ) من عائله الى أخرى من حيث عمود النسب وشخصه وزمن حياته ولكن السيد خالد يقدمه جميعا على أنهم من شافعي واحد وسوف نتناول هذا الأمر بالشرح والتفصيل لاحقاً".

والأن مع أجمل وأمتع ما في هذا التحقيق تحليل دلائل السيد خالد الشافع


الصورة الأولى : مخطوط الحائط :

ما أعتبره مخطوطة لنا عليها بعض الملاحظات البسيطة ونقدمها بترتيب الارقام المرسومة على الصورة .


 

▫️رقم (1) : (خالد أحمد فهمي ) ما يدهشني كثيراً أن الرجل يقدمها للناس ليل نهار على أنها مخطوطة الأجداد بل ويحاج معارضيه بها والأغرب أن الكثيرين لم يلاحظوا أن مخطوطة الاجداد خط عليها أسم السيد خالد نفسه! وكأن الأجداد قد أطلعوا على الغيب فعلموا ذريتهم من بعدهم وكتبوا أسمائهم الى أن أنقطع عنهم العلم الى الحفيد خالد "!!! .)

▫️رقم (2) : ( الشافعي ) الاسم السابع لتسلسل عمود نسب السيد خالد وهو أخر أسم حقيقي في تسلسل أسمه حيث أن باقي الأسماء المكتوبة تختلف كلياً وجزئياً عن ما جاء في عمود نسبه الأخر ! المنشور بشهادة النسب الواهية والتي سوف نحللها في القادم.

▫️رقم (3) : جاء في نهاية تسلسل عمود نسبه هنا ( بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق بن محمد الباقر بن علي زين العابدين بن الأمام الحسين بن علي رضي الله عنه ومن السيدة فاطمة الزهراء بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم ) تسلسل للأجداد ينتهي به الى سيدنا الحسين رضي الله عنه رغم أن السيد خالد يدعي نسبة الى الأمام الشافعي رضي الله عنه لذلك يجب أن تنتهي المخطوطة بـ (محمد بن إدريس بن العباس بن عثمان بن شافع بن السائب بن عبيد بن عبد يزيد بن هاشم بن المطلب بن عبد مناف ).

▫️رقم (4) : لاحظوا الخطوط الحمراء لرقم (4) في الصورة تشير الى قص جوانب المخطوطة والتي يبدوا أنها من جلد الماعز مع طعنها "مطوتين"  في ثلاث مواضع طعنات غير قاتله  لإضفاء لمسة ديكوريه ذات طابع قديم يتنافى مع نضارة جلدها ووضوح الوانها .

▫️ رقم (5): (وقد شهد بذلك توقيعات كثيرة...) صادق من غير ما تحلف .

▫️رقم (6) : ( حسبنا بالله ونعم الوكيل ) يبدوا ان الخطاط الذي كتب المخطوطة كتبها من تلقاء نفسه كنوع من تأنيب الضمير مخاطب بها السيد خالد .

" سوف ينكر الأستاذ خالد أنه أطلق عليها مرارا وتكرارا جملة مخطوطة الاجداد كما هي عادته ويعدل منشوراته ولكن ما العمل في اختلاف أعمدة نسبك من موضع لأخر سامحك الله"

 الصورة الثانية/ شهادة النسب الشريف:

 شهادة نسب السيد خالد أرجوا تتبع تسلسل الأرقام على الصورة وربطها بتسلسل الترقيم القادم :


تحليل شهادة النسب الشافعية


▫️رقم (1) أنساب آل البيت الحسن والحسين:
 يتصدر هذا النص هذه الشهادة دون سند فالجهة المخولة بالتحقيق في أنساب آل البيت الكرام والرسمية والتي تعنى بها الدولة هي نقابة السادة الأشراف صاحبة التاريخ الذي منحها مكتبه عملاقة بها من المشجرات والمخطوطات والكتب والعاملين من النسابة الثقات من يمنحها الثقة والمصداقية لكي تعمل في هذا المجال الشائك فقد اتخذت نقابة الأشراف شكلها الرسمي المعترف به في النصف الثاني من القرن الثالث الهجري والأن نرى جمعيات تحت السلم تحقق في انساب السادة الأشراف ! والنقابة لها شهاداتها المعروفة والمدموغة بشعار الجمهورية وبتسلسل أرقام هذه المعترف بها في النسب الشريف اما شهادة خالد فلا يعتد بها. 

▫️رقم (2) صورة لبيت الحرام والمسجد النبوي للتغرير بالعقول وأثارة العواطف "استغلال ديكوري للمقدسات" لا تجدها في شهادة نقابة السادة الأشراف  نفسها.

▫️رقم (3) (أنتم مؤتمنون على أنسابكم) يكثر في أيامنا هذه ترديد مقولة أو قاعدة "الناس مؤتمنون على أنسابهم" ، وترى كثيرا من الباحثين ومدعي العلم  يستخدم هذه القاعدة ليثبت صحة أنتسابه لقبيلة أو عائلة ما. وكثير ممن يدعون النسب الشريف يدندنون حول هذه المقولة  ليثبتوا انتسابهم  إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ويعتقد الكثير من الناس أنها حديث شريف وهذا اعتقاد خاطئ والحقيقة أنها تنسب للأمام مالك فهي قاعدة فقهيه والمزورين يقومون بجزها متجاهلين تتمة العبارة وهي " مالم يدعوا شرفاً " فالقاعدة كاملة ( الناس مؤتمنون على أنسابهم مالم يدعوا شرفا ) .

وكما الشيطان يوم القيامة يقول القائمين على مثل هذه الشهادة أنتم مؤتمنون على أنسابكم وما اغويناكم أنا نخاف الله رب العالمين .

▫️رقم (4) جمعية أشراف كفر صقر بتصريح من الأمم المتحدة ورقم (5) بالصورة شعار للأمم المتحدة : منذ متى والامم المتحدة معنية بأنساب العرب وداعمة لها ومنذ متى والامم المتحدة مصدر ثقة للأمم العربية ؟!.

▫️رقم (6) ، رقم (7) ، رقم (8) : أختام أكلاشيه ! ولوجوهات كتب عليها (المستشار/محمد سليم حسين سلامة – نقيب الهاشميين والعباسيين ): من ولاك النقابة سيادة المستشار؟، ومن أقرها نقابه؟ ، وهل هي نقابة أم جمعية؟ ، وهل تعلم أن منصب نقيب الأشراف من الأهمية التي تجعل اختياره يكون بقرار جمهوري من رئاسة الجمهورية؟ ، فمن ولاك هذه النقابة ؟ ، ولما كل هذه الأختام التي تحمل أسمك على شهادتك ؟!.

▫️رقم (9) ( محمد سليم حسين سلامة ) : للمرة الرابعة على التوالي نرى أسمه على الشهادة ولكن هذه المرة تحت لقب محقق الأنساب الهاشمية ، ومن الواضح أن هذه الجمعية او المؤسسة تختصر في شخصه فقط فهو النقيب ونائب رئيس الإدارة والمدير التنفيذي و المحقق في الأنساب والمالي والإداري! .

▫️ رقم (10) خالد الشافعي : مسؤول نشر هذه الورقة بين أوساط العائلات التي تحمل هذا اللقب بغض النظر ان أسم شافع تكرر في أنساب الأشراف والأنصار والهوارة وبني واصل والسماعنة وبني هلال .

▫️رقم (11) تاريخ استخراج الشهادة 28/6/2017م : "جديده لانج" نستنتج منه حداثة التاريخ والفكرة، ولما كل التواريخ على شهادة أنساب آل بيت الحبيب المصطفى والذي تكررت في ثلاث مواضع مختلفة على هذه الورقة بتواريخ مختلفة كلها بالتقويم الميلادي وليس بالهجري يــا شـــريـف ؟! أم لأنها بتصريح من الأمم المتحدة!.

▫️رقم (12) الفخذ الأمام الشافعي " الحسيني": الأمام الشافعي الذي يمتد نسبه لشافع بن السائب ومن يلتقي مع الرسول في الجد عبد مناف بن قصي ، جلعوا منه حسيني ويلاحظ تكرار كلمة حسيني على الشهادة أكثر من مرة والاهتمام بجعل كل هذه العائلات الهائلة من أنساب شتى تحت نسب حسيني، ومن الملاحظ أيضاً التقارب الشديد بين السيد خالد الشافعي وبين أحد (شيعة العراق) الملقب بالحاج قحطان حسن نمرود والشهير/ بالحاج قحطان الشافعي المطلبي والذي ينسب نفسه الى الأمام الشافعي على رأس فرقة من شيعة العراق والذي تم منحة أحدى شهادات جمعية الكفر مؤخراً!



 وأرى أن هذه التحركات الناعمة (قد) تقف خلفها المرجعيات الشيعية والمخابرات الإيرانية ، وكلنا نعلم أطماع أيران في المنطقة واهتمامها الخاص بمصر لعمقها الاستراتيجي ولتاريخها حيث كانت دولة شيعية ذات يوم في عهد الدولة الفاطمية ، ولوجود ما يعتبره المراجع الشيعية مقدسات شيعية بمصر مثل مسجد الأمام الحسين ولا يقول القائل منهم أن الأمام الشافعي ينتسب من الأم للأمام الحسين فأن هذا الامر مردود عليه في تحليل رقم (14) .

واليكم هذه المقال الذي يوضح هذا المخطط الأيراني بمصر والذي يتم تمريره من خلال تلك الجمعيات الاهلية وأنه مرصود بكل مكوناته من قبل الاجهزة الأمنية المصرية وانعكاس ذلك على المخطط الشيعي للمرور من خلال العبث بأنساب عائلات الشوافعية بمصر من خلال الرابط الثاني :⤵

▫️رقم (13) عبالله الشافعي (بن) الأمام ابو عبدالله محمد الشافعي بن إدريس :  كارثة تكمن فيها قمة الاستخفاف بحرمة الأنساب فنجد :
أ‌-  أسم عبالله أسم مغلوط فهو عبد الله . خطاء أملائي وأن كانت شهادات الأنساب الحقيقية تراجع جيدا وبدقه فائبة فقد يؤدي خطئ بسيط في أسم الى تداخل الأنساب وأنساب عائلات الى غير أبائها.

 

ب‌-  جاءت ( بن ) لتؤكد أن عبد الله الشافعي هذا هو أبن الأمام محمد بن إدريس الشافعي ويكنى بأبو عبدالله وجاء تقديم كنايته بالنص فكتبت ( عبدالله الشافعي (بن) الأمام ابو عبد الله محمد الشافعي بن إدريس ) ، وبالبحث تستطيع بسهولة أن تعرف  أن الأمام الشافعي أنجب ولدين الأكبر محمد بن محمد أبن إدريس وأمه حمده بنت عثمان وهي قريشية النسب وهو الملقب بالشيخ أبو عثمان القاضي لما توفي والدة كان بالغا مقيما في مكة وقيل أنه ولي القضاء في الجزيرة العربية وأعمالها وولي القضاء أيضا بمدينة حلب وبقي بها سنين كثيرة وأنجب ثلاث بنين وذريتهم معروفة( فهم الشافعيون في مدينة صبيا منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية والشوافع بالعراق ) وتوفى سنة 240هـ وللشافعي ولد أخر يسمى محمد أيضاً وكنيته أبو الحسن وهو من جاريته أسمها دنانير، قيل أنه قدم مصر مع أبية وهو صغير فتوفى سنة (231هـ) وقيل أنه لم يعقب ذكور ولم يأتي مصدر على ذريته مما يرجح ذلك، فأن كان لمحمد هذا حياة وعقب في مصر لترجمه له و لذريته أحد من العلماء ممن تعلموا على يد أبيه وهم كثر المحروسة.

 

هذا وقد جاء بنص عمود نسب الشهادة ( شافع الأصغر بن عبالله الشافعي بن بن الأمام أبو عبدالله محمد الشافعي بن أدريس ) دون أن يأتي بذكر أي أحد من أبناء الأمام الشافعي الذين سجلهم التاريخ ( محمد - أبو الحسن ) وفي الغالب أن لقب الأمام وكنيته بأبو عبدالله سبب لهم أعتقاد أن للأمام أبن يسمى عبدالله !.

 

هذا مما يؤكد التلاعب في نص الشهادات والأستهتار بحرمة الأنساب ومما يؤكد عدم وجود ذرية للأمام الشافعي في مصر .

 

(((( وتذكروا أن قريباً ستجدونه ينشر نفس الشهادة بعد التعديل ويدعي اننا تلاعبنا في صورة شهادته المعروضة لذلك أدعوكم جميعا لدخول على صفحة جروب  أحفاد الشافعي الأشراف "جمعية الأهل " وعلى صفحة خالد الشافعي على الفيس بوك لتحميل الشهادة الحالية والاحتفاظ بها قبل الحذف ))))

 

▫️رقم (14) ونسبه الشريف بطناً للشريفة فاطمة بنت عبد الله الأمام علي زين العابدين الساجد بن الأمام الحسين السبط الشهيد : هكذا جعلوا نسب الأمام الشافعي متصل من خلال الأم فاطمة بنت عبدالله الازدية فجعلوا نسبها للأمام الحسين رضي الله عنه.
وقد جاء في نسبها قولان الاول أنها أزديه يمنية ، واسمها فاطمة بنت عبدالله الازدية، وهو القول الصحيح المشهور الذي أنعقد عليه الاجماع، وكل الروايات التي رويت عن الشافعي في نسبه تذكر على لسانه أن أمه من الأزد .
والقول الثاني أنها قريشية علوية، وهذه الرواية شاذة تخالف الإجماع، وقد قال فخر الدين الرازي فهي هذا المقام : (وأما نسب الشافعي من جهة أمه ففيه قولان الاول وهو شاذ رواه الحاكم أبو عبد الله الحافظ، وهو أن أم الامام الشافعي رضي الله تعالى عنه هي فاطمة بنت عبدالله بن الحسين بن علي بن أبي طالب كرم الله وجهه، والثاني المشهور أنها من الأزد) .

▪️مقارنة بين مخطوط الحائط وشهادة النسب الشريف 


مقارنه بين وثائق خالد الشافعي
مقارنه بين اعمدة في المخطوط و الشهادة


مقارنة بين تسلسل الأسماء المعروض لعمود نسب السيد خالد الشافعي بمخطوط الحائط وبين المعروض في شهادة النسب الشريف وللتسهيل الأسماء المتشابهة بالون الأحمر والمختلفة بالون الأسود وبرجاء تحميل الصور للتأكد من تسلسل الأسماء من باب الاطمئنان.

مغالطه واختلاف بين تسلسل نسب خالد السافعي


▫️رقم (15) هذا نسب الشريف خالد بن احمد فهمي بن الشريف عبد السلام بن الشريف بن حسانين بن موسى الشافعي : هذا هو اسمه الصحيح الذي يعرفه أما ما بعده فبناء على ما سبق من تحليل وعلى اختلافه مع باقي أسمه في مخطوطة الحائط حده فلا أساس لكلاهما من الصحة .


- الصورة الثالثه / مخطوطة : صوره معتمه "مدغبشه" لا تستطيع قراءتها يزج بها من أن لأخر كمخطوطة يؤكد بها ادعاءاته وبالتدقيق الشديد تكتشف أن ليس لها علاقة من قريب أو من بعيد بالنسب الشافعي. !!!!!


مخطوط معتم قدمة الشافعي لا دليل له
مخطوط مضلل



الصورة الرابعة / مخطوطة : الرجل يسخر من العقول يقدمها على أنها مخطوط يدلل على نسب العائلات للأمام الشافعي وبالتدقيق وقرائه المخطوط تكتشف أنها تتحدث عن مناقب الأمام رضي الله عنه فقط ولا ترتبط بالأنساب لا من قريب أو من بعيد.



الصورة الخامسة/ المقام : 
تلاعب الرجل بعقول العامة والبسطاء ودلل على ادعائاته بحجة ليس لها محل من الأعراب من الجانب العلمي والتاريخي بأن أستخدم ضريح سيدنا شافع ابن السائب رضي الله عنه ابن عم رسول الله صلى الله عليه وسلم لكي يثبت النسب المطلبي القرشي وأتخذ من المقام قبلة ومصلى .

ضريح جد عائلات الشافعي
ضريح جد خالد الشافعى الذي لا ينتهي بالحسين بن علي 

وبعد أن فشل بأثبات وجود ذرية للأمام الشافعي رحمة الله علية بمصر عاد يكرر نفس الخطئ بأن يستخدم ضريح سيدنا شافع أبن السائب أحد شهداء الفتح والذي جاهد بمصر وأستشهد بمصر ولم يثبت تاريخيا بأي مرجع تاريخي على مر العصور أنه أقام وتزوج وأنجب بها او حتى أن طاب له المقام وأمهله العمر ليتمكن من أحضار أهل بيته من الجزيرة العربية لمصر ، فما عرف التاريخ بكتبه ومؤرخيه لحفيده الأمام الشافعي ذرية بمصر فمابالكم بجده الأقدم بفارق زمني كبير فهو من صحابة رسول الله صلى الله علية وسلم ، و مما يثير السخرية أن أحفاد المنتشرين في عموم جمهورية مصر العربية من عائلات تحمل لقب الشافعي كما يدعي. لا أقول لا يزورون قبر جدهم الأكبر كما يدعي المدعي بل هم لا يعلمون عن وجود الضريح شئ ولا استشهاده بمصر شئ وأنما من أكتشفه للمضللين نمرودهم الشيعي العراقي (قحطان حسن نمرود) ! من خلال شبكة الأنترنت ليقول لهم بشراكم  ها هو قبر جدكم وهذا الكشف العظيم قطع الشك باليقين وأنتم أساس الشوافع المطلبيين.!!! في مقال منمق تلاعب فيه بالكلمات و أستعرض فيه أشياء غير مترابطه من مثل نسب سيدنا شافع بن السائب ثم معلومات تاريخية عن أدكو من عصر الفراعنة ثم قال بدون مقدمات يلحقها بإثباتات هذا ضريح جدكم ولم يؤيد أدعائه بنص او مرجع يثبت أنه جدهم حقا أنه نمرود سماه ابوه قحطان فنسب نفسه لعدنان .

◾ الصورة السادسة/ مخطوط بيرشمس الباجو 

مخطوط يروج انه احد دلائل نسب عائلات حاملة للقب الشافعي وشافع لأل البيت من ذرية شافع ابن السائب رضي الله عنه ورغم أن بالمنوفية عائلة الشافعي الخولي بمركز تلا وينسبون أنفسهم للإشراف الا انه لا يمكن تعميم نسبهم على عموم عائلات الجمهورية التي تتشابة بهذا اللقب وهم قرابة ال 70 عائلة لا يتجاوز عدد الإشراف منهم ال 10 عائلات.

وبالعودة للمخطوط تم معالجته ليتضح خطه ليتمكن متابعينا الكرام من قرأته لتكتشف بسهولة انه مخطوط أشبه بأعلان الوراثة يقر فيه مجموعة من مريدي الشيخ (على الشافعي) بأن أولاده هم فقط المسؤلين عن ضريحه وذلك قد يرجع لنزاع شب حول تبعية الضريح دون أن تقترب المخطوطة لا من قريب أو من بعيد لنسب الشيخ (علي الشافعي) ولم يأتي بها عمود نسب متصل يعود الي ابن عم رسول الله صلي الله عليه وسلم شافع بن السائب رضي الله تعالى عنه والذي يدعي  خالد انه جد العائلة التي تحمل لقب شافع والشافعي وإنما هي حلقة من سلسلة الدلائل الواهية لخالد الشافعي للتغير بعقول البسطاء وابهارهم بأشكال الصفحات دون التدقيق في المحتوى.

واليكم صورة المخطوطة بعد المعالجة ورجاء الامعان في قرأتها. 


الشيخ علي الشافعي يترك مخطوط وراثه لابنائه



( خاتماً)

-   تحريم الأنساب بغير حق الى آل البيت :آل البيت أشرف الأنساب نسب محمد صلى الله عليه وسلم , فمن كان من هذا النسب فقد جمع الله له بين شرف الإيمان أولاً ثم شرف النسب ، ومن أدعى هذا النسب وهو ليس منه فقد أرتكب محرماً ، وهو متشبع بما لم يعطه الله ، لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم من صحيح مسلم (المتشبع بما لم يعطي ، كلابس ثوب الزور ) وقد جاء في الحديث الصحيح في تحريم الانتساب إلى غير الأصل الذي يكون المرء منه : ( ليس من رجل ادعى لغير أبيه وهو يعلمه إلا كفر بالله ، ومن ادعى قوما ليس فيهم نسب فليتبوأ مقعده من النار ) ،وهذه حقا الهاوية .



-   أما خالد فيذكرني كثيراً "بجهمان العتيبي" بطل حادثة الحرم المكي الذي أخذ سنين يدعوا الناس الى الدين والسنة النبوية حتى التف من حولة الكثير فدعاهم الى أتباع محمد بن عبد الله القحطاني من أدعى أنه المهدي المنتظر واقتحم الحرم المكي ومعه 200 مسلح فجر يوم 1 محرم 1400هـ داعين الناس للانضمام اليهم دعوة ظاهرها الدين وباطنها مأرب دنياوية من قلب نظام الحكم والسيطرة على السلطة وكانت نهايتهم القتل  .




 أما عن العائلات التي تتشابه في الألقاب ( شافع وابو شافع والشافعي وشافعين ) فقد أحصيتها بكتابي ( كتاب// ما أختلف و ائتلف من أنساب العائلات الشوافعية. ) وهو كتاب تحت الأعداد فوجدتها الى الان تصل الى (68) عائلة كريمة تتشابه في الألقاب وتختلف في الانساب (فلا الكل أنصار ولا الكل أشراف) فأغلبهم عائلات من ذرية أسرة الشافعي من عرب الهنادي مشايخ العربان وفرسانها بالقرن التاسع عشر
ولكم هذا الرابط الذي يشرح بتفصيل التواجد الكبير والقوي لعائلات شافعي الهنادي بالدلتا 
، وعائلات من الأنصار أغلبهم من شوافع المعابدة الأنصار وعائلة واحدة من قبيلة العكارمة الأنصار، وعائلات من شوافع الهوارة ، وعائلات من شوافع الأشراف وهم من أعمدة نسب (مختلفة) تمتد الى آل البيت وأقصد بمختلفة أي أن تجتمع في النسب الشريف وتختلف في عمود النسب وفي الجد الشافعي أو شافع فكل منهم شخص مختلف عن الأخر في كونه وشخصه وزمن عيشه وفي ذريته ويجتمعوا في النسب الشريف.

 ( وخالد الشافعي يتاجر بشهادات نسبهم الصحيحة الموثوقة الصادرة عن نقابة السادة الأشراف المنشورة على الأنترنت لترويج لبضاعته الفاسدة )، وعائلات أخرى من السماعنة ومن بني واصل ومن جهينة ، عمل علمي لا أنشره الى بعد المراجعة الدقيقة والتحقيق مخافة وقربى الى الله عز وجل .
الحلقة القادمة من خالد الشافعي والصعود الى الهاوية

( لقرأة الحلقة الثانية أفتح الرابط
خالد الشافعي والصعود إلى الهاوية _ الحلقة الثانية ( النمرود)
_________________ تنوية ________________
 والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رحم الله المرحوم خالد الشافعي و أسكنه فسيح جناته كم احزننا خبر وفاته ولم نكن علي خلاف شخصي انما هو خلاف فكري غفر الله له ولنا وجمعنا واياه و حضراتكم علي حوض حبيبنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم لنشرب من يديه الشريفتين شربة ماء لا نظمأ بعدها ابدا 

السبت، 19 أغسطس 2017

مشروع شجرة عائلة الشفاعنة المعابدة الأنصار في مصر والعالم

شجرة عائلة الشفاعنة المعابدة الأنصار في مصر والوطن العربي


مشروع شجرة عائلة الشفاعنة المعابدة الأنصار في شندويل البلد

أهمية شجرة العائلة وتوثيق الأنساب


يُعد توثيق الأنساب وحفظ شجرة العائلة من أهم الركائز التي تعزز هوية الإنسان وتعمّق انتماءه لجذوره. فمن خلال تتبع سلسلة النسب، يدرك المرء تاريخه العريق، ويفتخر بانتمائه إلى أسلافه الذين تركوا بصماتهم في التاريخ. وتوثيق النسب ليس مجرد عمل توثيقي، بل هو مسؤولية للحفاظ على الإرث العائلي من التحريف والتزييف، وضمان عدم اندساس الغرباء في النسب الشريف.

إن أبناء آل شافعين عبادة الأنصاري وأبناء السادة الأنصار وحدهم من يستحقون هذا اللقب، فهم امتدادٌ لنسل طيب مبارك، ارتبط عبر العصور بالمجد والعلم والفضل. ولا يجوز السماح لأي دخيل بادعاء هذا النسب الشريف، فمن نقاء العرق وصفائه تنبع قوة الأسرة وعزتها. ولذلك، كان توجيه النبي ﷺ واضحًا في اختيار النسب، فقال في الحديث الشريف:عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله ﷺ: "تخيروا لنطفكم فإن العرق دساس." (رواه الطبراني في المعجم الكبير، والبيهقي في السنن الكبرى).



دعوة لتوثيق الأنساب وجمع فروع آل شافعين


نعلن عن مشروع ضخم لجمع كل فروع آل شافعين المعبدي الأنصاري في جمهورية مصر العربية والعالم، بهدف توثيق شجرة العائلة وحفظ أنسابها النقية من الضياع أو التحريف. لذا نهيب بكل فرد ينتمي إلى هذه الشجرة المباركة أن يشارك في هذا العمل الجليل بإرسال المعلومات التالية:

1. الاسم بالكامل


2. مكان التواجد (المدينة/القرية)


3. معلومات عن تاريخ الفرع وأمتداده


نسأل الله أن يوفقنا جميعًا في هذا العمل، وأن يجعل هذا التوثيق إرثًا نافعًا للأجيال القادمة



شجرة عائل الشفاعنة

موضوعات ذات صلة :










كتاب الأنصار: صفوة من الأخيار – قراءة في عمل موسوعي عن قبائل الأنصار

الأنصار: صفوة من الأخيار – دراسة موسوعية في تاريخ القبائل الأنصارية


كتاب الأنصار صفوة من الأخيار


يعد كتاب الأنصار: صفوة من الأخيار للباحث عثمان الأمير، الصادر عن دار الكتاب اللبناني للطباعة والنشر والتوزيع، من الأعمال الموسوعية المهمة التي تسلط الضوء على قبائل الأنصار في العالم الإسلامي، ولا سيما في مصر. يتناول الكتاب الجذور التاريخية للأنصار، وانتماءهم إلى قبيلتي الأوس والخزرج من بني قحطان، وهما القبيلتان اللتان ناصرتا رسول الله ﷺ وأسستا مجتمع المدينة المنورة. كما يتعمق في دراسة أنسابهم، وعاداتهم، وتقاليدهم، وامتدادهم الجغرافي، مع الإشارة إلى أبرز الشخصيات التاريخية التي تنتمي إليهم.

من هم الأنصار؟

الأنصار هم المسلمون من أهل المدينة المنورة الذين بايعوا النبي ﷺ في بيعة العقبة، ونصروه بعد الهجرة، وكان لهم دور أساسي في بناء الدولة الإسلامية الأولى. يتألفون من قبيلتي الأوس والخزرج، اللتين تعود أصولهما إلى بني قحطان، وقد اشتهروا بصفات الشهامة، الكرم، الإيثار، والقوة في القتال.

تناول الكتاب خصائص الأنصار الأخلاقية والاجتماعية، متتبعًا أثرهم في مختلف الحقب التاريخية، ومبينًا كيف انتشرت فروعهم في بقاع مختلفة من العالم الإسلامي، وبخاصة في مصر، حيث استقرت العديد من العائلات والقبائل الأنصارية.


قبائل الأنصار في مصر

يُعَدُّ هذا العمل من أوسع الدراسات التي توثق وجود القبائل والعائلات الأنصارية في مصر، حيث استعرض الباحث عثمان الأمير امتدادهم في مختلف المحافظات، وذكر فروعهم وعشائرهم المنتشرة في ربوع البلاد.


1. فروع وعائلات شوافع المعابدة الأنصار

تُعد قبيلة شوافع المعابدة من القبائل الأنصارية الكبرى، ومنهم عائلة الشفاعنة في شندويل البلد، والتي يعود نسبها إلى الأنصار من بني قحطان، ولهم حضور بارز في سوهاج.

 

2. فروع وعائلات بني النجار

قبيلة بني النجار من أبرز فروع الأنصار، وقد سكن بعضهم في صعيد مصر، ومنهم عائلة الأنصاري في برديس.



صفحة من كتاب الأنصار صفوة من الأخيار


3. فروع وعائلات التميمية الأنصار

تشمل قبائل التميمية العديد من العائلات، مثل:

    • قبيلة نجم الدين الأنصاري
    • قبيلة العمرانية، ومنهم عائلة التميمية صعايدة دشنا

4. فروع وعائلات بني محمد الشهابية

ينتمي بعض فروع بني محمد الشهابية إلى الأنصار، ومنهم عائلة المشوادي في جرجا.

5. فروع وعائلات قبيلة البقرية الأنصار

تمتد جذور هذه القبيلة إلى الأنصار، وهي منتشرة في عدة مناطق مصرية.

6. فروع وعائلات قبيلة النجمية بالجيزة

منهم عائلة البطران، وهم من الأسر ذات الأصول الأنصارية التي سكنت الجيزة.

7. فروع وعائلات قبيلة بني حرام الأنصارية

أحد أفرع الأنصار المهمة، ومنهم عائلة الحرامي في أقصاص.

 

8. فروع وعائلات قبيلة العكارمة

يعود أصل هذه القبيلة إلى الأنصار، ومنهم عائلة الحرازي في أسيوط.

 

9. فروع وعائلات قبيلة الركابية

سكنت هذه القبيلة الواحات، وهي من القبائل الأنصارية التي استقرت في الصحراء الغربية.

 

10. فروع وعائلات قبيلة الحمادية

تشمل آل حمادي في بلصفورة – سوهاج، وهم من العائلات الأنصارية المعروفة.

 

11. فروع وعائلات قبيلة القاضي حمد الأنصاري

تنتشر في قرية هو – محافظة قنا، ولهم امتداد في مناطق أخرى من الصعيد.

 

12. فروع وعشائر قبيلة البياضية في سيناء

يُعَدُّ البياضية أحد الفروع الأنصارية التي سكنت سيناء، ولهم دور بارز في الحياة القبلية هناك.

 

13. فروع وعائلات قبيلة النصيرات في مصر

ومنهم عائلة النصيرات بقرية بلصفورة مركز المنشأة 

 

أهمية الكتاب

إن كتاب الأنصار: صفوة من الأخيار ليس مجرد توثيق لأنساب الأنصار، بل هو دراسة اجتماعية وتاريخية موسعة تسلط الضوء على إرث هذه القبائل، وتأثيرها في المجتمعات التي استقرت بها. كما يُعدّ مرجعًا مهمًا للباحثين المهتمين بعلم الأنساب والتاريخ العربي.



📖 لأقتناء كتاب الأنصار صفوة من الأخيار من ( هنا )

هل لديك معرفة بقبائل أنصارية أخرى في مصر أو العالم الإسلامي؟ شاركنا في التعليقات!




دار الكتاب المصري القاهرة